مهام ومسؤوليات الوكالة

أنت هنا

 

1. تنفيذ القرارات الخاصة بالسياسات العليا للتعليم الجامعي والمعتمدة من وزارة التعليم ومجلس الجامعة المتعلقة بتحقيق أهداف الجامعة بوجه عام، وبأقسام الطالبات على وجه الخصوص وبالتنسيق الكامل مع وكلاء الجامعة حسب الاختصاص. 

2. العمل على تحقيق استراتيجيات الجامعة في إطار الاستراتيجية العامة لوزارة التعليم والسياسات التعليمية العامة بالدولة في مجال اختصاصها.

3. الإشراف المباشر والمتابعة المستمرة لسير العمل الأكاديمي والإداري والفني والمالي لقطاعات أقسامالطالبات المرتبطة بها والتنسيق مع وكلاء الجامعة والعمداء للكليات المزدوجة.

4. تمثيل جميع الكليات والعمادات والمراكز والإدارات بأقسام الطالبات في الإدارة العليا للجامعة.

5. الإشراف العام على جميع الفعاليات والأنشطة التعليمية المقامة بأقسام الطالبات (امتحانات القبول العامة – برنامج الإرشاد الأكاديمي للمستجدات – برنامج الإرشاد الأكاديمي لمختلف الكليات – إعداد وتنظيم حفلات التخرج – يوم المهنة) والتنسيق في ذلك مع الجهات ذات العلاقة.

6. التنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة في الإشراف على الخدمات المقدمة للطالبات (سكن – مواصلات – تغذية – خدمات صحية – أنشطة ثقافية ورياضية).

7. إعداد الخطة الاستراتيجية لقطاعات أقسام الطالبات بالتنسيق مع الجهات المختصة.

8. الإشراف على جميع أنشطة الجامعة التطوعية لقطاعات أقسام الطالبات واقتراح آليات تطويرها والارتقاء بها ورفع تقارير سنوية عن أداءها.

9. الإشراف على تنفيذ خطط عمليات الاعتماد الأكاديمي لقطاعات أقسام الطالبات، والتنسيق في ذلك مع الجهة المختصة.

10. العمل على الترشيد والاستغلال الأمثل للموارد البشرية للعنصر النسائي، والإمكانات المتاحة وتوزيعها بين الوحدات والإدارات بما يحقق العدالة والمساواة.

11. اقتراح إعادة النظر في البرامج والخطط العلمية والدراسية في التخصصات والأقسام في الكليات التابعة لها.

12. اقتراح المشروعات والبرامج التطويرية المتعلقة بالشؤون الإدارية لأقسام الطالبات.

 

قيم هذا المحتوى
0
QR Code for https://vrfsa.psau.edu.sa/ar/page/1-189